البتكوين فرصة الشراء هي الان فلا تفوتها بسبب انخفاض السعر الكبير


البتكوين

البتكوين يواجه أول اختبار كبير له سواء كان بإمكانه العمل كمخزن للقيمة أثناء انهيار السوق على نطاق أوسع لقد فشلت العملة بهذا القياس بشكل مذهل, انهار سعر Bitcoin في مواجهة الفوضى الناجمة عن فيروس كورونا، وخسر حوالي نصف قيمته حيث سجلت الأسواق التقليدية انخفاضات تاريخية, لكن هذا لا يصنع أو يكسر لعملة Bitcoin لا يتم الحكم على نجاح بيتكوين من خلال سعره ولكن من خلال ندرة الرقمية في وقت أموال طائرات الهليكوبتر، والتسهيل الكمي (QE) وتسجيل معدلات فائدة منخفضة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر وأطلق بازوكا تحفيز بقيمة 1 تريليون دولار في محاولة لحماية أكبر اقتصاد في العالم من الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد تخفيضات مماثلة في أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم حيث حاولت الحكومات والبنوك المركزية طمأنة الأسواق. فشل الإجراء المتسرع إلى حد كبير، حيث عانى مؤشر داو جونز أسوأ يوم له منذ انهيار سوق الاثنين الأسود في عام 1987 وثالث أسوأ يوم على الإطلاق.

يتجنب مستثمرو البتكوين والعملات الرقميةهذه العملة الرقمية الجديدة مثل الطاعون. فوربس بيلي بامبرو قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اليوم إنه على استعداد لكتابة شيكات لملايين الأمريكيين لمحاولة تعويض العبء الاقتصادي لوباء الفيروس التاجي - وهو إجراء تحفيز اقتصادي غير تقليدي تم تعميمه مؤخرًا من قبل بعض الاقتصاديين ذوي الميول اليسارية كدخل أساسي عالمي ( UBI) ولكن كان يُعرف سابقًا باسم أموال طائرات الهليكوبتر: نقود مطبوعة حديثًا يبدو أنها تسقط من السماء إلى جيوب الجمهور ( وهو مفهوم سيعرفه بعض مستثمري العملات الرقمية ).

وقال منوتشين في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض "نحن نتطلع إلى إرسال شيكات إلى الأمريكيين على الفور". "يحتاج الأمريكيون إلى المال الآن ، والرئيس يريد الحصول على المال الآن - وأعني الآن في الأسبوعين المقبلين".

في مكان آخر ، يبدو أن إسبانيا تزن حافزًا مشابهًا لأسلوب طائرات الهليكوبتر - وهو أمر يمكن أن يحدث فوضى في منطقة اليورو التي انضمت اقتصاديًا. يكره العديد من الاقتصاديين التقليديين أموال طائرات الهليكوبتر. يقولون أنه من الصعب إزالته من النظام ويمكن أن يسبب ارتفاع التضخم على المدى الطويل.

تضطر البنوك المركزية في العالم إلى النظر في مثل هذه الخيارات المتطرفة بسبب الآثار المتبقية للأزمة المالية العالمية لعام 2008، حيث لا يزال العديد من أدوات السياسة الأقل تطرفًا سارية المفعول.

وقال أنتوني بومبوليانو عبر تويتر: "الولايات المتحدة على وشك الإدمان على أموال طائرات الهليكوبتر هذه بسرعة كبيرة" .

وفي الوقت نفسه ، يشعر بعض مراقبي السوق بالقلق من أن عمليات البيع الواسعة ، إلى جانب عروض أموال طائرات الهليكوبتر، يمكن أن تتسبب في تخمة نقدية, ايضا تحذير شديد من البتكوين مع تبخر الثقة وسط مسار تشفير بقيمة 100 مليار دولار, "الكل يقوم بتصفية كل ما في وسعه. بمجرد أن يستقر الغبار ، ونبدأ في رؤية كيف ستبدو نهاية" الأزمة التاجية "، سيجلس الناس في طريق مفرط."



فوربس بيلي بامبروقال ماتى جرينسبان ، مؤسس شركة الاستشارات المالية كوانتوم إيكونوميكس "في الوقت الحالي ، ما نراه من السوق هو تحرك غير مسبوق إلى النقد".

عرض البنك الفيدرالي الأخير للسوق ، وهو صندوق خاص للحفاظ على تدفق الائتمان من خلال الاقتصاد الأمريكي خلال مخاوف فيروس التاجي ، قد شبع المستثمرين إلى حد ما اليوم, وارتفع مؤشر داو وستاندرد آند بورز 500 وناسداك بنسبة 5٪ تقريبًا عند إغلاق السوق. كانت عملة بيتكوين غير متأثرة أكثر أو أقل بالأخبار، وكانت تخطو على الماء منذ أن اتخذت خطوة كبيرة إلى الأسفل في نهاية الأسبوع الماضي - حيث كانت تحوم حول 5000 دولار لكل بيتكوين. قال Keld van Schreven ، الشريك المؤسس والمدير الإداري في شركة الاستثمار blockchain KR1: "تم إنشاء Bitcoin لهذه الأحداث".

"لا تحتاج  البتكوين Bitcoin و ether وغيرها من شبكات التشفير إلى الإنقاذ أو QE. إنها تحتاج فقط إلى عدد قليل من الخوادم لتشغيل المعاملات والتحقق منها وإتمامها. وقد استبعد البيتكوين و ether وغيرها من التشفير أضعف الارتباط (لنا). هذا يجعلها فقط أقوى." بغض النظر عن سعر البيتكوين، لا يمكن تعزيزه بشكل مصطنع من قبل البنوك المركزية أو الحكومات - لن يتم دعمه إلا من خلال زيادة الطلب.

النفط ايضا لم يكن في مأمن من هذه الجائحة لقراءة المقال هنا

إرسال تعليق

0 تعليقات